admin

مؤسسة الغدير الاسلاميه في سياتل الامريكيه تحتفل بذكرى مولد الرسول الاكرم ص

الجالية العراقيه في سياتل تحتفل بذكرى مولد الرسول الاعظم ص ... التفاصيل

انتخابات الجنـــــــــــــــــــــــــــــة!!

في يوم من الايام مات أحد السياسيين.... فلما وصل للسما, استقبلوه و كالوله اهلا و سهلابالسياسي راح نخيرك بين الجنة و النار و انته تختار بنفسك لان انته جنت
... التفاصيل

فاضل المصاب بمرض السرطان يودع الحياة بعد 7 آذار تاركا وراءه العديد من الحكايات

 ودع فاضل الحياة ليذهب إلى ربه تارك رسالة رسمت كلماتها بآهات من الم المستمر
... التفاصيل

عبد الجبار الرفاعي مشروع حضاري – إنساني كبير ... كرار الرفاعي

يشير عالم الاجتماع الكبير  يوسف باسيل شلحت في مقدمة كتابه (مدخل إلى علم اجتماع الإسلام من الأرواحية إلى الشمولية ) إلى أن المصلح لا يمكنه إنشاء شيء من لا شيء فالإصلاح يتكون ويترصن عادة من عناصر قديمة وفقا للطرائق الكلاسيكية في التمثل او التضفية في التوليف والتضاد
... التفاصيل

لماذا إختارت الناصرية حاتم الحصونة ....هلال علي مجبل


كأبناء للناصرية الحبيبة، لم نعد نملك الوقت الكافي للتردد في الإختيار، مع إقتراب لحظات الحسم التي تحدد إتجاه مستقبل المدينة والعراق بل المنطقة، فلابد من كلمة
... التفاصيل

ابن الرفاعي وافتخر... عقيل جعفر سعدون

قطرة المطر تحفر بالصخر ليس بالعنف ولكن بالتكرار من هذه الحكمة انطلق اليوم لأكرر الدعوة لأبناء الرفاعي الطيبون ليهبوا لنصرة أبنائهم المرشحين وأهدي لهم
... التفاصيل

القلب الكبير-..دلال عطا الله من الصحفين والادباء والاذاعيين الرواد

وصلتني رسالة من احد الصحفيين والاعلاميين  العرب من مصرتسائل فيها الزميل محمد ابراهيم حول العراق وحكومة المالكي بناء على مقال لي كتبته على احدى
... التفاصيل

حــــــــــــــدد الهـــــــــــــــدف!!!..

هذه الدنيا دار ابتلاء واختبار ، فكل ساعة تمر علينا هي فرصة لا تعوّض بالنسبة إلى كل واحد منا ، وإن الطريق أمامنا إلى حيث الراحة طريق طويل وشاق
... التفاصيل

الى انظار السيد رئيس مجلس محافظة ذي قار الاستاذ العبادي المحترم اطيب التحيات

من المعلوم عند بيع وشراء عقار من ضمن الاجراءات يتم مخاطبة بلدية الناصرية من قبل دائرة العقاري ( الطابو ) بخصوص الموافقة اذا كان يوجد على
... التفاصيل

الأخـــــــــــــــلاق .. عواد كاظم

 مصطلح نسمعه ونردده في كل يوم ؟ ماهو مصدر الاخلاق هل هي مكتسبة أم غريزية أم مصطنعة ؟ يقول علماء الأخلاق سياسة الأنسان بضعة منهُ ومرأة
... التفاصيل

أشجار جذورها في السماء.. علي جبار العتابي

دخل مسرعا الى صالة الاستقبال ورفع سماعة الهاتف الـو...ها الخط مشترك الصوت  متذبذب ينقطع الصوت يعود ثانية يسمع محاورة بين اثنين سنقتلع شجرة
... التفاصيل

ضمن اعلاميي ذي قار الرفاعي نت في ضيافة الدكتور عادل عبد المهدي

 ذكر الدكتور عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية  ان العمل السياسي قد سلب
... التفاصيل

سقوط البعث العفلقي....وسقوط حسن العلوي .. د يوسف السعيدي

حسن العلوي البعثي العفلقي الصدامي...من ذوي الوجوه المكفهره التي تناثرت شظاياها على ارصفة فوضى حملة شعارات الوحده العفلقيه والحريه البعثيه
... التفاصيل

في نتائج آخر استطلاعات المركز الوطني للإعلام

اظهرت نتائج آخر استطلاع للرأي اجراه المركز الوطني للإعلام ان 63%
... التفاصيل

الى اهالي الرفاعي الكرام .... احمد الشويلي

يا ابناء هذه المدينه الطيبه يجب علينا جميعا ان لانخدع مرة اخرى فا المؤمن الحقيقي الواعي لايلدغ من نفس الجحر مرتين فعلينا ان نكون مؤمنيين حقيقيين واعين
... التفاصيل

صور من واقعنا وتعليق.... عدسة وتعليق علاء العتابي

تذكر الاخبار المرافقة لانطلاق الحملة الاعلامية لانتخابات البرلمان العراقي في 7 آذار القادم، أن حجم مبالغ الدعايات الانتخابية

... التفاصيل

من سيفوز .وعي الناخب ام الدعايه الانتخابيه.؟.حسين باجي الغزي

يتندر البعض ممن غاضهم فجر الديمقراطيه الوليدة في العراق قائلين : ما إن  يجتمع ثلاث 
... التفاصيل

ملك خاص لكنه عــــــام... شريف الرفاعي

لكل فرد ملك خاص به كالبيت والسيارة و ......... وله أيضا أغلى من كل شيء هو صوته فلا تهدره بأحد الأمرين إما أن لا تنتخب أو تعطيه لمن لا
... التفاصيل

الى ابناء الرفاعي / صوتي محسوم... عقيل جعفر سعدون

احد عشر يوماً تفصلنا عن اختبار صعب ليس لانتخاب حكومة أو برلمان بل اختبار صعب أمام الناخب نفسه في كيفية الاختيار وتحديد النتيجة لصالحه أما انا
... التفاصيل

مجلة قضايا اسلامية معاصرة في العدد الجديد.. عبد العليم البناء

عن مركز دراسات فلسفة الدين في بغداد صدر العددان 41 ـ 40 من المجلة الفصلية "قضايا اسلامية معاصرة" وهي مجلة متخصصة تعنى بالهموم الفكرية للمسلم المعاصر، وصاحب امتيازها ورئيس تحريرها المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي
... التفاصيل

بين روائح قهوة ديوان السيد العطشان وهموم الإعلام..حيدر الزركاني

  الدكتور عادل عبد المهدي يعقد جلسة إعلامية حوارية
تعالت روائح القهوة في ديوان السيد العطشان باستقبال اخوي من صاحب بيت الفقراء كما عرفة الإسلاف من الأجداد والآباء فخامة نائب رئيس الجمهورية
... التفاصيل

العبرة والأعتبارفي أنتخابات 7 آيار .. صادق الصافي

لا تقل بغير تفكير , ولاتعمل بدون تدبير .. حكمة قديمة تصلح لزماننا لأصلاح ما يعوزنا ..فالدنيا يوم لك ويوم عليك ..؟ خاصة وأن العراق يحمل هماً ثقيلاً
... التفاصيل

ردى على ماجاء بمقال السيد عباس عكله... فالح الصافي

فتحية وتقدير  الى السيد عباس عكله وعلى مقاله الذى اكد فيه واصر على كمال الائتلاف من كل شى ونسى عباس ان الكمال لله فقط نسى العزيز عباس ان
... التفاصيل

تحية لك يا وطني...يا وطن الجهاد والمجاهدين..د يوسف السعيدي

في أفران عالية الحرارة..يسخن الحديد ليستخرج منه الحديد الزهر ..نقيا...صلباً...مثلما نيران المعارك تصهر الرجال ي اتونها ليخرجوا أكثر نقاءً ...واشد
... التفاصيل

الأكفأ والأصلح هو خلاص لكم يا أبناء الرفاعي.. احمد ابو رغيف

مامن احد يشاطركم يا اهل الرفاعي الأحرار على صوتكم بل هو ضميركم  لاختيار الأصلح والأكفأ لأختيار من يخدم العراق أولاً ومدينتنا ثانياً وما من احد
... التفاصيل

الائتلاف الوطني العراقي أمان من المجهول.. عباس عكله بادي

الديمقراطية التي دخلت إلى العراق مؤخرا يعتبرها عدد ليس بقليل هي ثمار الاحتلال الأمريكي
... التفاصيل

كيف تصوت في ورقة الاقتراع خارج العراق‎. ؟ شرح بالصور

قامت المفوضية بتصميم ورقة الاقتراح خاصة لإنتخابات الخارج لكي يصوت الناخب
للمحافظة التي ينتمي اليها , وإتاحة فرصة الاختيار بتصويت اما للكيان
... التفاصيل

مـــــــــــــــــــــــــــن انتخــــــــــــــــب؟؟؟ ابن الكرادي

نمر هذه الايام بعرسا ديمقراطيا لم يشهده العراق منذ قرون بعيده جدا 0فبعد استشهاد الامام علي (ع) وانتخاب الامام الحسن كقائدا دينيا وسياسيا للدوله انا ذاك
... التفاصيل

ردي على ماجاء في مقال عقيل العتابي... فالح الصافي

كتب السيد عقيل جعفر مقالا ذكر فيه عن الانتخابات التى مرت على العراق وذكر انه يجب على الناخب ان ينتخب ابن مدينته ماتطرق اليه السيد عقيل هو صحيح
... التفاصيل

لهذه الاسباب سوف انتخب نوري المالكي لانه الافضل على الساحة...سيف الله علي

بعيدا عن التفسيرات السابقة التي اكدتها الحكومة العراقية من فرض القانون والمصالحة الوطنية والصراع الداخلي لكسب الاصوات والموالين لاسيما في هذه المرحلة
... التفاصيل

الوسطى**لقواسب العصور ... عواد كاظم

 انتهت العصور الوسطى بأحقابها الطويلة التي بقرابة 1500 سنة وعد المؤرخون الأوربيون سقوط القسطنطينية عام 1453 م‘ حدا
... التفاصيل

نوري المالكي والمختار الثقفي التاريخ يعيد نفسه .. احمد امين الناصرية

يكون العنوان غريب نوعا ما إلا ان التدقيق في هذين الشخصين من ناحية حب الدين والوطن والمواطنة لرأيت هناك شبه كبير جدا فقد عاصر المختار الثقفي العترة
... التفاصيل

جدتي والانتخابات... علي جبار العتابي

تعالت الأصوات بين الجالسين وكان افراد العائلة قد تجمعوا كعادتهم كل نهاية أسبوع في بيتهم الكبير على صوت احدهم إن قائمتي هي الأصلح للفوز في هذه الفترة
... التفاصيل

هكذا هم العظماء يا ابا اسراء‏..خالد الحاج جعفر ال وشاح

يذكر لنا التاريخ بان هناك رجالا غيروا مجرى التاريخ سواء لبلدانهم او للعالم عامة واحتلوا مكانة كبيرة في نفوس ابناء الشعب وبقوا في ذاكرة الاجيال جيلا بعد جيل
... التفاصيل

السيدة صفية السهيل في نادي الفروسية .. مهدي التميمي

على هامش المؤتمر العلمي الدولي الأول قامت السيدة صفية طالب السهيل بزيارة الى نادي الفروسية العراقي للاطلاع على الواقع الرياضي وخصوصا ً واقع رياضة الفروسية العراقية
... التفاصيل

كل جمعة بقلم ....:دلال عطاالله جاسم

اعترافات رجل اعترف عشقك بدأ يقلقني.......عشقك يعذبني ابتدأت التصرف مثل طفل صغير......اختلق مااختلق لكي التقي بك وبقسوة امراة لم تعرف الحب تقنعني ان نبقى بدون لقاء
... التفاصيل

ربع مليار دينار وليمة المالكي ... عباس عكله بادي

مايؤسفنا أننا بدأنا نرجع إلى الوراء في الوقت الذي نطمح فيه للتقدم إلى الأمام لاسيما وأننا دعاة الديمقراطية أصبحنا اليوم في المنطقة ونباهي الدول الإقليمية
... التفاصيل

سباق البرلمان ودور منظمات المجتمع المدني في تشجيع الناخب.. حيدر الزركاني

تعد ملحمة انتخابات البرلمان العراقي والوصول إلى قبته صراع قوي بين الكتل المتنافسة، ببرامجها وأيدلوجياتها لإقناع المواطن للإدلاء بصوته لها، وفي ظل
... التفاصيل

الى المستشار السياسي لرئيس الوزراء الاستــاذ صادق الركـــابي .. ابن الرفاعي


من أبن فلاح وعــــــــــــــامل لا ينكر من اسدى له المعروف عندما تحتـــــدم المعركـــــــــــة سنعطي الراية لاهلها ... نحــــــــن نتذكــــــــــــــر جيداً عندما وصلنا الى الطريق المسدود في مفاوضاتنا مع الامريكان
... التفاصيل

البدء بالعمل في حقل الغراف النفطي مطلع اذار المقبل. علاء العتابي

صرح مصدر مسؤول في شركة تروناس الماليزية وشركة جايكس اليابانية انه وبمطلع اذار المقبل سيتم العمل بحقل الغراف النفطي قرب مدينة الرفاعي، جاء ذلك
... التفاصيل

إلى أبا أسراءمع التحية ... ابناء ذي قار

لسنا من الأقلام المأجورة ولكننا أبصرنا الحقيقة:
الحقيقة أنكم أطفئتم نار الفتنه ..... وبدأتم بأنفسكم ياسيادة الرئيس .....لايوجد في العراق شخص مهما علا له امتيازات فالكل يخضع لطائله القانون ولم
... التفاصيل

مقابلة مع نفسي.. وليد السعدي

بين فترة واخرى قد تطول احيانا اجلس مسترخيا لمراجعة نفسي فيما اصبت واخطات واكون سعيدا عندما ارى الرضا تجاهي في عيون الاخرين
... التفاصيل

لماذا أنتخب الدكتور عادل عبد المهدي ؟عباس عكله بادي

قد يصاب كثيرًا من الناس بالحَيرةِ والتردد هذه الأيام في الاختيار القادم  ِلمن يمثلهم في البرلمان القادم وهذا التردد ناتج عن تزاحم الشخصيات الوطنية تارة والشخصيات المعروفة تارةً أُخرى
... التفاصيل

انطباعات مرشحي ومواطني مدينة الرفاعي للانتخابات المقبله . علاء العتابي

رغم الصعوبات الكثيرة التي يعاني منها مرشحي مدينة الرفاعي لمجلس النواب القادم وخوضهم تجربة الانتخابات البرلمانية الا ان اجواء التنافس الديمقراطي
... التفاصيل

أبناء الرفاعي من ستنتخبون هذه المرة ؟عقيل العتابي

منذ سقوط الحكم الدكتاتوري إلى وقتنا هذا شهد العراق العديد من التجارب الانتخابية برلمانية كانت أو مجالس محافظات أو مجالس بلدية ومنا من استفادة من تلك
... التفاصيل

التصريحات الانتخابيه المحرمه.... ابو محمد الناصري

كل كلام وله توقيت ومكان للتحدث فيه وكما المثل يقول (كل مقام وله كلام ) يعني إن كان الوقت والمجلس يسمحان بكلام معين أطلق لساني لعنانه وأتكلم
... التفاصيل

اعطوا صوتكم لمن يخدم العراق وشعبه .. د علاء الشمري

ما يميز الساحة العراقية منذ سقوط النظام الصدامى الاجرامى هو استمرار الوضع السابق من تردى للخدمات وغياب للامن والاستقرار والبطاله وغيرها من
... التفاصيل

مدير مستشفى الرفاعي السابق الدكتور عمار ياسر في حديث خاص

*لا اتهم احد في اقالتي ولكن لدي وثائق وزارية تؤكد إن السيدة حميدة رئيسة لجنة الصحة لمجلس المحافظة طالبت وبإصرار بتغيري وبدون أي ذنب يذكر
... التفاصيل

نحن السباقون دوما ... علي جبار العتابي

اعتاد العالم على استخدام الكلاب البوليسية في نقاط التفتيش فجاريناهم نحن وخاصة بعد دخول قوات الاحتلال فارتفعت عند البعض مسائل الطهارة والنجاسة
... التفاصيل

ضـــــــــفاف العـــــــــــمر... احمد مانع الركابي

قصـــيدة للشــاعر المـــبدع احـــــمد مــــــــانع الركـــــــابي يخـــــص بها مـــــــــوقع الرفاعي نـــــت
... التفاصيل

نادي الرفاعي يسجل أول فوز له على الشطرة ضمن الدوري العراقي للدرجة الأولى

حيدر الزركاني
سجل نادي الرفاعي لكرة اليد أول فوز له على الشطرة ضمن الدوري العراقي للدرجة الأولى، رئيس نادي الرفاعي رائد حسون الشمري ، ذكر إن مجموعة
... التفاصيل

الجالية العراقية في سياتل الامريكيه تحي ذكرى استشهاد الرسول الاكرم ص

السلام على البشير النذير والسراج المنير الطهر الطاهر والدر الفاخر المنصور المؤيد المصطفى احمد ابي القاسم محمد واله الطبيبن الطاهرين.. احتفلت الجاليه
... التفاصيل

سيدي...ابا الزهراء.. الدكتور يوسف السعيدي

ها هو قلمي مرة أخرى يشق دروبه عبر سطور الصفحات ..مهرولاً أمام فؤادي الذي يكابد أمراً مهولاً...وسويداء القلب اكتوت بنار شب لظاها ...ودموع
... التفاصيل

الحفل التابيني المرحوم الدكتور باسل محمد عبد الله

كلية المنصور الجامعة وبالتنسيق مع الجمعية العراقية للمكتبات اقامة حفل تابيني لوفاة رئيس الجمعية وعضو مجلس ادارة الكلية تستعرض فيه مسيرته العلمية 

... التفاصيل

السلطة المحلية في الرفاعي تؤكد إن قرار إقالة مدير المستشفى غير قانوني

حيدر الزركاني

أكد قائمقام الرفاعي إن قرار مجلس المحافظة ودائرة صحة ذي قار بإقالة مدير مستشفى الرفاعي الدكتور الصيدلاني عمار ياسر غير شرعي وقانوني، 

... التفاصيل

استئناف العمل في منطقة حي المعلمين .. عقيل جعفر سعدون

استأنفت اللجنة المكلفة من قبل محافظ ذي قار بتأهيل شوارع وارصفة ومجاري منطقة حي المعلمين أعمالها بعد توقف دام حوالي عشرين يوماً . وعزى المهندس

... التفاصيل

وطني في محراب الحسين... الشاعر حازم عجيل

ألا دعني بِبابك أستريحُ  ....... ذبيحٌ جاءَ يشكو يا ذبيحُ .........ذبيحٌ ضاقتْ الدنيا عليهِ




... التفاصيل

في ذكرى الشهادة دعوة الى نصرة الرسول محمد ( ص)الدكتور موفق عبدالعزيز الحسناوي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين واصحابه الغر الميامين . وعظم الله اجورنا واجوركم في ذكرى استشهاد
... التفاصيل

من حافة التأريخ . رسالة سومرية طريفه للحكام والبرلمانيين.. صادق الصافي

قال البابليون .... حتى الكلب يكون حراً في بابل ..
الكتابة المدونة التي أخترعها السومريين- قبل 5500 عام - أمتازت بأهمية عظيمة كونها الوسيلة لنشر القوانين والتشريعات و أخبار الديمقراطية الأولى التي
... التفاصيل

بين الدمار والازدهار فأيهما نختار.؟؟..الدبياني

لم يبقى الا ايام معدودة على تحديد مصير العراق الذي اصبح واضح وضوح الشمس اين يكمن مصير هذا البلد الجريح الذي ضحى وضحى وضحى من اجل الخلاص
... التفاصيل

تظاهرة حاشدة في مدينة الرفاعي مطالبة بعدم عودة البعث المقبور . علاء العتابي

طافت شوارع مدينة الرفاعي عصر هذا اليوم الاربعاء  تظاهرة حاشدة مطالبة بعدم عودة البعثيين والبعث المقبور  الى الواجهه ومشاركتهم في الانتخابات
... التفاصيل

مهرجان الطف الشعري في مدينة الرفاعي .. علاء العتابي

برعاية السيد حسن السنيد عضو مجلس النواب العراقي اقامت رابطة الدكتور الشاعر عدنان الركابي في الرفاعي  مهرجان الطف  السنوي الخامس وذلك على
... التفاصيل

الجالية في سياتل تستنكر عودة البعثيه الى العمليه السياسيه

لم يثني البرد والمطر  ابناء الجاليه العراقيه في سياتل رغم قلة عددهم ان يسجلوا موقفا للتاريخ وللحقيقة وان يثبتوا انهم على اتصال دائم بهموم شعبهم في
... التفاصيل

سقوط البرلمان بالضربة القاضيه نزال بايدن . البرلمان العراقي)..حسين خليفه

ان كل الاحداث السياسيه الداخليه والخارجيه وفي العالم كله عباره عن نزالات سياسيه ومباريات  بين طرفين وهم اصحاب النزال  اما المشجعين فهم باقي الدول
... التفاصيل

عـــــــــــــــــــــــــواديــات!!

احتفظت لنا الذاكرة العراقية بالكثير من الكلمات والتعابير باللغة الأكدية العراقية القديمة ( بلهجتيها البابلية والآشورية) وقد اعتمدت على الكتابة المسمارية التي
... التفاصيل

بقايا البعثيين...خداع ..ومناوره‎..الدكتور يوسف السعيدي

المجاميع البعثيه السافله خارج وداخل مجلس النواب...لا زالت تصول وتجول.. على هواها تحت سمع
... التفاصيل

السيد رئيس وأعضاء مجلس محافظة ذي قار السيد مدير عام صحة ذي قار

سادتي الكرام / طابت أوقاتكم قبل ان ادخل في موضوعي ارجوا ان لا يحسب كلامي هذا ضمن حساب أبواب الاصطفاف الطائفي او المناطقي وارجوا ان نكون
... التفاصيل

حلم مواطن يعيش في الدول المتقدمة. علي جبار العتابي

ذهبت إلى اليابان فلم تصبني الدهشة ولم أتعجب حيث وجدت إن اليابانيين لا يفقهون في علم الطرقات وذلك بجعل مطبات في الشوارع فسالت احد المارة لماذا هذه
... التفاصيل

التصويت-للارهاب—ام للاقل سوءا---دلال عطا الله جاسم

هناك كم هائل من الناس يتسائلون وكانت في اسئلتهم نبرات هي مزيج من التحدي والاسى يقولون ان الارهاب والاحتلال دنس ارض بغداد وعمدوا الى قتل الناس
... التفاصيل

شيوخ العشائر مهامهم أجتماعية وليس سياسية .. عباس عكله بادي

المجتمع العراقي وعبر الأزمنة المختلفة والحكومات المتعاقبة ثبتته ميزة عن مختلف المجتمعات العربية والإسلامية وكذلك الغربية بأنة يستند إلى
... التفاصيل

لا تنضر الى ماقيل لاكن أنضر من قال .. الديباني

قرر ابو الامثال تغير المثل القائل :(لا تنضر الى من قال لاكن انضر الى ما قيل )الى عنوان هذا الموضوع وذلك بسبب استغلال المثل القديم للكثير من
... التفاصيل

أهالي الرفاعي يشاركون الجموع الزاحفة إلى كربلاء خلال زيارة الاربعينية..

من حيدر الزركاني
شارك أهالي الرفاعي الجموع الحسينية الزاحفة إلى كربلاء ألطف بذكرى أربعينية أبي الأحرار الحسين ابن علي ابن أبي طالب
( عليهما السلام) بتقديم الخدمات
... التفاصيل

العراق بلد الفساد ... د علاء الشمري

تمهيد... ان ظاهرة الفساد ظاهرة عالمية لايخلوا اي بلد منها وان تباينت مستوياتها وتعبرعن مفاهيم وسلوك منحرف يتعارض مع العرف العام ويهدد مسيرة البناء
... التفاصيل

صحة ذي قار تخصص 45 عقدا مؤقتا لمستشفى الرفاعي العام .. حيدر الزركاني

خصصت دائرة صحة ذي قار(45) عقدا مؤقتا للتنظيفات لمستشفى الرفاعي العام، مدير المستشفى وكالة الدكتور جاسم ألخالدي، ذكر إن العقود المستحصلة
... التفاصيل

بلدية الرفاعي تقوم بحملة تنظيف واسعة .. علاء العتابي

قامت مديرية بلدية الرفاعي بحملة لقشط شوارع المدينة  وازالة طبقة الطين  التي خلفتها الامطار الاخيرة في عدد من شوارع المدينة جاء ذلك خلال لقاءنا بالمهندس
... التفاصيل

ردي علـــى الاخ مراسل العراقيــــــة المحترم.. ابن الكرادي

بداية اشكرك على متابعتك على ما نشرته ولكن ردي يا سيدي الفاضل هو حول الوقـــت الــــــذي
... التفاصيل

حب الوطن... عواد كاظم

حب الوطن عاطفة شريفة تغلغلت أحشاء الناس في وفضيلة تركزت في طباعهم . ولكن كيف ينظر الى هذا الحب؟هل هو نوع من حب الذات انصرف الى مراتع
... التفاصيل

كي لانظلم الحسين (عليه السلام )وثورته العظيمه .. حسين العراقي

مازالت الأمم على شتى مذاهبها وقومياتها تتعلم من مدرسة الحسين (عليه السلام) , ومنهم من يأخذ واحدا من مبادئ هذه الثورة العظيمة ليحرر أمة
... التفاصيل

ردا على ماجاء به الاخ ابن الكرادي حول موضوع القناة العراقيه

الاخ العزيز ابن الكرادي واهالي مدينه الرفاعي الطيبين عظم الله لكم الاجر والثواب وجعلنا الله  واياكم من السائرين على  خط الحسين عليه
... التفاصيل

الموسيقار سامي نسيم يحصل على جائزة الإبداع لعام 2009

حيدر الزركاني
حصل مؤخرا الموسيقار سامي نسيم على جائزة الإبداع لعام 2009 من قبل وزارة
... التفاصيل

رساله مفتوحة الى السيد رئيس مجلس المحافظة المحترم

نحن لفيف من منتسبي مستشفى الرفاعي العام نتوجه الى المهندس قصي العبادي رئيس مجلس المحافظه الموقر لأعادة اعتبار مديرنا الدكتور عمار ياسر الركابي ... التفاصيل

لنجعل من السابع من آذار يوماً تأريخياً.. عقيل جعفر سعدون

قبل بضعة أيام كتبت رسالة إلى أبناء مدينتنا الرفاعي مطالبهم فيها إن تكون أصواتهم في انتخابات السابع من آذار القادم إلى المرشحين من أبناء مدينتنا
... التفاصيل

مستقبل بدون امل في العراق.. ابو محمد الناصري

المستقبل هو الحلم فكل ما حولنا يحلم بمستقبل رغيد وفير جميل سعيد ليس فيه بؤس ولا شقاء. فالفلاح عندما ينثر البذر يتأملها تنبت وتثمر والأرض القاحلة تتأمل
... التفاصيل

بيانات الكاتب

admin